أعلى 10 أسباب لتسرب المياه المنزلية

يمكن أن يسبب تسرب المياه ضررًا كبيرًا لمنزلك في ميامي إذا لم يتم اكتشاف السبب الأساسي ومعالجته بسرعة. والمثير للدهشة أن التسريبات غالبًا ما تأتي من الداخل ، وليس السقف كما يفترض معظم أصحاب المنازل. قبل الاتصال بمقاول التسقيف الخاص بك لإصلاح تسرب السقف ، تأكد من إجراء كشف التسرب لتأكيد المصدر.

كيفية تحديد ما إذا كان التسرب ليس من سقفك

أعلى 10 أسباب لتسرب المياه المنزلية
تأكد من أن مصدر المياه القادمة ناتج عن سقف تالف وليس بسبب مشكلة مرتبطة بمكونات المنزل الأخرى. إذا كان الماء يتسرب في حمامك أو مطبخك ، فمن الجيد اختبار الحنفيات والمراحيض والتجهيزات الأخرى للكشف عن التسربات. ومع ذلك ، إذا وجدت بقع رطبة على الأرض أو الجدران بالقرب من المبرد ، فقد يكون نظام التسخين المركزي هو الذي يسبب التسرب.

إذا كان السقف الخاص بك يتسرب ، يمكنك العثور على مصدره من خلال تحديد شدة تغير لون التسرب. هل توجد بقع ملونة بلون القهوة أم ستصبح أغمق تدريجيًا؟ وهذا يعني أن المياه قذرة ومن المحتمل أنها تأتي من مصدر خارجي ، أي تسرب سقف. بدلاً من ذلك ، يعد تسرب المياه الذي ينساب بشكل واضح مؤشرًا على أن مصدر التسرب قادم من داخل منزلك – قد تكون مشكلة في السباكة.

تأكد من فحص النوافذ ، لأنها غالبًا ما تكون السبب وراء تسرب المياه في المنزل. عادةً ما يرجع تسرب النوافذ إلى سوء التركيب أو الأجزاء البالية – مما يتسبب في انهيار مكونات السد. إذا كنت ترى الماء داخل نافذتك بين ألواح الزجاج ، فمن المحتمل أن يكون لديك ختم زجاجي سيء. بينما ، إذا لاحظت وجود بقع على الجزء العلوي من إطار النافذة ، فقد تنتقل المياه إلى أسفل الجدران.

10 مناطق شائعة يمكن أن يأتي منها تسرب الأسرة وكيفية اكتشاف العلامات:

  1. غسالة
    في ميامي ، ومعظم أنحاء البلاد ، تحتوي غرفة الغسيل الخاصة بك على ثاني أعلى استخدام للمياه ، يتم ضربه بواسطة الحمام. تنشأ معظم تسربات الغسالة من تمزق خرطوم المياه الباردة أو الساخنة. عادة ما تكون هذه الخراطيم مصنوعة من المطاط الأسود أو البوليمر ، وتكون عرضة للفشل بمرور الوقت.

كشف التسرب: الوصول إلى مدخل الحوض عن طريق رفع الجزء العلوي الرئيسي أو إزالة الخزانة. افحص الخراطيم بحثًا عن علامات التآكل أو التشقق. يمكنك أيضًا التحقق من الغسالة بشكل دوري من وراء البقع الرطبة في الجدران ، أو تراكم العفن والعفن حول هذه المنطقة.

  1. سخانات المياه
    تحدث معظم حالات فشل سخان المياه عندما يصل سخان المياه إلى متوسط ​​العمر المتوقع ويبدأ الخزان في الصدأ والتآكل. هذا لأن الخزان المتدهور يؤدي عادة إلى تسرب بطيء أو انفجار مفاجئ.

كشف التسرب: الصيانة الشهرية ، بما في ذلك فحص قضيب الأنود لسخان المياه والرواسب الطاردة من الخزان ، يمكن أن تؤخر الحاجة إلى استبدال سخان الماء. للتحقق مما إذا كان هذا هو مصدر تسرب المياه ، قم بإزالة أنبوب التصريف واستمع إلى صوت هسهسة. يمكنك أيضًا البحث عن بركة تحت الخزان.

  1. المراحيض
    يمكن أن يأتي تسرب المرحاض من مصدر المياه أو الخزان ، ولكن تحدث أكثر التسريبات الضارة في حلقة الحافة والشمع. عندما تنفجر الأنابيب التي تعمل خلف الجدران أو تبدأ في التسرب ، فإنها ترطب الحوائط الجافة. هذه الرطوبة تشق طريقها عبر الجدران وتنتج بقع رطبة.

كشف التسرب: تحقق بشكل روتيني من وراء المرحاض بحثًا عن أي تسربات وافحص الأنابيب التي تؤدي من الجدار إلى المرحاض. تحقق مما إذا كان هناك برك أو علامات العفن والعفن. إذا وجدت بركة صغيرة حول المرحاض ، أطفئ الماء وافحص الخزان.

  1. مضخة مجاري / مستنقع
    عادة ما تحدث انسدادات المجاري بعد عاصفة كبيرة وتعود إلى مياه الصرف الصحي الخام إلى منزلك أو الطابق السفلي. تأكد من جدولة الصيانة السنوية وتفقد حالتها لمنع المشاكل المستقبلية.

كشف التسرب: افحص الوصلة المركزية لصمام الفحص للتأكد من عدم وجود تسرب للمياه. افحص البقع حيث تتصل الأنابيب بالصمام وتشعر بالرطوبة أو الماء المتقطر.

  1. ثلاجات وغسالات صحون
    إذا كانت ثلاجتك تحتوي على موزع مياه أوتوماتيكي أو صانع ثلج ، فهناك دائمًا فرصة للتسرب أو التمزق. قد تتسرب خطوط إمداد غسالة الصحون أيضًا دون أن يلاحظها أحد خلف الوحدة لفترة طويلة ، مما يؤدي إلى إتلاف الأرضيات.

كشف التسرب: لفحص التسرب ، قم بفصل الجهاز وفحصه خلف الفريزر للعثور على أي علامات تلف المياه على الحائط أو العفن.

  1. الأحواض والاستحمام
    من الصعب اكتشاف التسريبات في هذه المناطق لأنها غالبًا ما تكون مدفونة في جدار محاط بالبلاط. يمكن أن تتسبب أي ثقوب في خطوط إمداد المياه أو السدود البالية في حدوث أضرار جسيمة بالمياه.

كشف التسرب: ابحث عن برك الماء أو ضغط الماء المنخفض في هذه المناطق ؛ يمكن أن تكون علامة على تسرب المياه. في بعض الأحيان سيبدأ البلاط في الرفع ، مما يشير إلى تلف.

  1. معدات التكييف
    تتدفق أحواض تكثيف مكيف الهواء المركزي في حالة انسداد خط الصرف. في حين أن الرطوبة حول هذا الجهاز شائعة ، من المهم ملاحظة أن الرطوبة على الحوائط الجافة والتقطير المفرط يمكن أن تؤدي إلى تلف المياه.

كشف التسرب: تحقق من مضخة المكثفات ، وغاز التبريد ، وخط الصرف بحثًا عن أي تسرب للمياه. يمكن تثبيت مفتاح تجاوز الأمان لمزيد من الحماية.

  1. المزاريب
    لا توجد جميع مصادر تلفيات المياه داخل منزلك في ميامي. يمكن لأي مزاريب تحتوي على كميات كبيرة من الأوراق والأوساخ وغيرها من الحطام أن تتسبب في تدفق المياه على الجانب وتسربها إلى الأساس.
    الكشف عن التسرب: افحص التصريفات المتكدسة وتحقق من وجود تسرب في الطابق السفلي. تقليم الأشجار أو تنظيف المزاريب بانتظام لمنع ذلك.
  2. ماسحات التصريف
    قد يتم تقسيم المواسير السفلية وتلفها من الأوراق ، مما يؤدي إلى حدوث تسريبات على جدار المبنى والأساس.
    كشف التسرب: تأكد من أن جميع أجزاء ماسورة التصريف متصلة بإحكام واستنزاف المياه بأمان بعيدًا عن الأساس لمنع التسرب.
  3. ارتفاع ضغط المياه
    لكي يتم توفير المياه بكفاءة ، هناك ضغط مطلوب لضخه. تحدث المشكلة عندما يتجاوز الضغط الحد الأقصى لضغط المياه الذي يتراوح بين 40 إلى 60 نقطة في البوصة. إذا كان ضغط المياه مرتفعًا جدًا ، فسيؤدي ذلك إلى الضغط على الأنابيب والأجهزة والتركيبات. يمكن أن يتسبب ذلك في تمزق الثقب الصغير الذي يؤدي إلى تمزق كبير ، مما يغمر منزلك.
    كشف التسرب: تأكد من فحص كل ماسورة جيدًا بحثًا عن أي قطرات أو ثقوب صغيرة. بعد تشغيل المياه ، تحقق مما إذا كان الماء ينفجر من الحنفيات أو إذا كانت الأنابيب تصدر صوتًا مرتفعًا