أفضل الطرق للتعامل مع اللدغات ، وحماية منزلك

لحسن الحظ ، يمكنك حماية نفسك وعائلتك بقليل من المعرفة وبعض الاحتياطات المنطقية.

س: ما هو دليل بق الفراش الذي يجب أن أبحث عنه؟
ج: بق الفراش عادة ما يكون مسطحًا ، بني محمر ، ويبلغ حجم وشكل بذور التفاح. غالبًا ما يبدون بنيًا قبل الأكل ويأخذون لونًا أكثر احمرارًا بعد ذلك.

بق الفراش عادة يغامر فقط عندما يتغذى ؛ بقية الوقت يختبئون. يميلون إلى التسكع في الشقوق والشقوق ، مثل بين وسائد الأريكة أو الكرسي ، أو بين مرتبة وصندوق زنبركي.

في كثير من الأحيان سترى أدلة على بق الفراش دون رؤية البق نفسها. بقع الدم الصغيرة على الملاءات أو البيجاما والبقع السوداء أو الصدأ – روث بق الفراش – علامات على الإصابة.

س: كيف يمكنني معرفة لدغة بق الفراش من الحشرات الأخرى ، مثل البراغيث؟
ج: من الصعب في بعض الأحيان معرفة الفرق. إذا ظهرت اللدغات فقط على الكاحلين أو أسفل الساقين ، فسأظن أن البراغيث موجودة غالبًا في السجاد. يمكن أن تحدث لدغات بق الفراش في أي مكان على أجزاء الجسم المكشوفة وغالبًا ما تظهر في نمط خطي ، مع سلسلة من اللدغات المتعددة على التوالي.

غالبًا ما تحتوي لدغات بق الفراش على بقعة دموية صغيرة أو كدمة حمراء في المنتصف. وهي أيضًا بشكل عام أكبر قليلاً من لدغات البراغيث ، ولكن الكثير من ذلك يمكن أن يعتمد على رد فعل الشخص تجاه اللدغة.

س: ماذا يجب أن أفعل إذا ظننت أنني تعرضت لعضة بق الفراش؟
ج: ابدأ بالحفاظ على اللدغة نظيفة ، وغسلها بالماء والصابون كل يوم. غالبًا ما تسبب الحكة لدغات ، لذا يمكنك استخدام كريم هيدروكورتيزون بدون وصفة طبية أو كريم آخر مضاد للحكة إذا لزم الأمر. عادة ما تختفي اللدغات خلال أسبوع.

من المهم مراقبة علامات العدوى. إذا بدأت اللدغة في الحصول على مزيد من اللون الأحمر أو المتورم ، أو بدأت في خروج إفرازات منها أو أصبحت طرية ، يجب عليك زيارة الطبيب.

س: هل يمكن لبق الفراش أن ينقل الأمراض إلى الناس أو الحيوانات الأليفة؟
ج: لا يوجد انتقال معروف للأمراض من بق الفراش إلى الناس. يمكن أن تصاب اللدغة بالعدوى إذا لم تعتني بها ، لكن بق الفراش لا ينشر أمراضًا مثل بعض الحشرات الأخرى ، مثل القراد.

س: سمعت أن الناس غالبًا ما يصابون بق الفراش من الفنادق. كيف يمكنني حماية نفسي؟
ج: ابدأ بإجراء فحص بصري للغرفة عند وصولك لأول مرة. أنا دائمًا أسحب الملاءات للخلف وأتأكد لمعرفة ما إذا رأيت أي شيء على الملاءات أو المرتبة.

أقترح أيضًا وضع أمتعتك على رف الأمتعة ، أو في مكان آخر بعيدًا عن السرير. لا تضع حقيبتك على السرير أو الكرسي ، لأنه إذا كانت هناك مشكلة في بق الفراش ، فقد يدخلون أمتعتك ويعودون معك إلى المنزل.

من الجيد أيضًا وضع ملابسك المتسخة في كيس بلاستيكي وتخزينها في مكان مرتفع ، مثل رف خزانة الملابس ، وليس على الأثاث أو على الأرض.

س: هل هناك طرق أخرى لأدخل بق الفراش في منزلي؟
ج: يجب أن تكون حذرًا للغاية عند شراء العناصر المستخدمة من مبيعات المرآب أو متاجر إعادة البيع. يجب عليك غسل الملابس أو غيرها من الأشياء القابلة للغسل ثم وضعها في المجفف على أعلى مستوى بمجرد إعادتها إلى المنزل. إذا كان عنصرًا مثل حيوان محشي لا يمكنك وضعه في الغسالة ، فإن وضعه في المجفف لمدة 20 دقيقة على أعلى إعداد سيقتل أي بق الفراش الموجود.

قد يكون الأثاث المستعمل محفوفًا بالمخاطر في بعض الأحيان ، لذا تأكد من إجراء فحص بصري شامل قبل إدخاله إلى منزلك.

س: ماذا أفعل إذا اعتقدت أن هناك إصابة في منزلي؟
ج: يمكنك البدء من خلال تنظيف المناطق التي تميل بق الفراش فيها إلى الاختباء ، ولكن على الأرجح ستحتاج إلى الاتصال بمبيد. يمكن للمبيد المؤهل أن يخبرك بشكل قاطع ما إذا كان لديك بق الفراش ومناقشة خيارات العلاج الخاصة بك.