طريقة تنظيف الحمام و ترتيبه

معنا فى هذه المقالة سنتطرق لمعرفة و شرح اهم الوصفات و أحدثها فى تنظيف الحمامات و كيفية إعادة رونق الحمام و جماله فى خطوات بسيطة من سيدة المنزل و ماهى النقاط التى يجب ان نتجنبها فى حمام البيت لحفاظ عليه من الإتسخار او إنسداد مجاري الصرف و كيفية ترتيب الحمام.

اجعلي حمام منزلك نظيفا دائما :

إذ أن المحافظة على نظافة الحمام من الضروريات التي ينبغي أن يتمتع بها المنزل الآمن والصحي البعيد عن الأمراض والجراثيم.

إن التأكد أن الحمام الخاص بك خال من الجراثيم والآفات والميكروبات والمحافظة عليه نظيفا و مرتّبا هو شيء مهم للحفاظ على منزل صحّي وجميل وآمن.

إن معظم النّاس يعفون ويأنفون من تنظيف حماماتهم بأنفسهم، يتجنبون تنظيف الحمام الخاص بهم ويتحرجون من فعل هذا الأمر لأنهم يعتبرونه مهمة صعية ومضنية وشاقة وتستغرق ساعات طويلة من العمل والتليك وإزالة الأوساخ.

الطريقة التقليدية في عملية تنظيف الحمام / المرحاض

هناك طريقة وأدوات بدائية وتقليدية يحرص الناس على استعمالها عند تنظيف حماماتهم، مثل الاعتماد على: مواد نظافة عادية من الأسواق، ومناشف ورقية، ومناشف ، ومناديل أو إسفنجات غير قابلة لإعادة الإستعمال، وسائل مطهر وفرشاة المرحاض ودلو ومناشف تقليدية.

ووضع المطهر في المرحاض (بتأفف)، ثم استعمال الفرشاة وذلك بتحريكها حتى يتم إزالة بعض الأوساخ من السطح، ثم يعذف المستعمل عن إعادة العملية أو تنظيف الزوايا التي تكون أكثر عرضة لتكوين وتجمع الجراثيم الضارة، وبذلك يصبح الحمام حما هو متروك عرضة للكثير من الجراثيم والبكتريا الضارة يغص بالروائح الكريهة.

طريقتنا في تنظيف الحمامات والمراحيض

لتنظيف الحمامات مواد أكثر فاعلية لا تستغرق الكثير من الوقت للقضاء على الجراثيم والبكتريا، وإعادة الحمام نظيفا منها:

أولا – استخدام رذاذ مبيد للجراثيم، وذلك بديلا عن المواد العادية المتبعة في الطريقة التقليدية، نستخدم كذلك ومطهر متعدد الإستعمالات، مصنوعة من الألياف، والذي يشرف على النظافة فنيون متخصصون لا يتركون حمامك إلا وقد تخلص تماما من الجلخ والجراثيم وتراكم الأوساخ، ويتركه لامعا ساطعا وفوق ذلك التعقيم والروائح الرائعة التي تضفي علىك وأنت تستخدم حمامك جوا من السرور والبهجة.

ثانيا – من خلال إجراءات واضحة يتم الشروع في غسل الحمام بعد تجهيز الأدوات اللازمة، من خلال وضع منظّف رذاذ المرحاض على الحافة الداخلية من المرحاض،و بهذا سوف ينتشر بشكل سفلي في المركز، ويترك المنظّف لبعض الوقت،وفي هذه الأثناء يقوم الفني بمسح أعلى مقعد الحمام و أسفله بمنشفة غير قابلة لإعادة الإستعمال. ومسح قاعدة، وبعد دقيقتين إلى غمس دقائق يقوم الفني بغسل الحوض.

ثالثا – رش الرذاذ المطهر والمعقم بكثافة على الحوض،الحنفية و الجوانب،بعد ذلك ثم يقوم بمسح كافة الجوانب بقطعة من الفيبر ليحافظ على لمعانه

رابعا – ثم يقوم برش الجدران وأرضية الحمام إلى الأسفل برذاذ مطهّر ومعقم،ثم يقوم بفرك أي أمكنة متسخة ثم يشطف المكان.

خامسا – ثم يقوم بتفحص الحمام جيدا لمعرفة ما إذا كان هناك ما يستحق الغسيل والتنظيف أو المسح أو التجفيف من أجل الوصول إلى أعلى مستويات النظافة والتعقيم.

سادسا – ثم يقوم الفنيون بتنظيف المكان من أية أدوات مستخدمة كالمناديل الورقية أو قطع القماش أو الفيبر أو الزجاجات الفارغة، تمهيدا لتهوية المكان وتركه يجف ويكون بعد ذلك مهيئا للاستخدام بشكل آمن وصحي.

نحن في شركة ( نجم الوادى ) نقدم لك أرقى خدمات النظافة فبادر بالاتصال بنا نصلك في أي وقت لنقدم لك ما تشاء من خدمات النظافة.